الليسترين: يقتل شنومكس٪ النسبة المئوية للجراثيم وربما صحتك

آه ، روتين "طبيب الأسنان الموصى به" الذي نادرا ما يتبعه أي شخص - خيط ، وفرشاة ، وشطف بغسول الفم. في حين أن معظم الناس لا يفعلون كل ثلاثة ، فمن المحتمل أن يكون لديك زجاجة من غسول الفم تتدفق حول هذه الحالات السريعة حيث تريد أنفاسك في أفضل حالاتها ولكن ليس لديك الوقت لتنظيف أسنانك. كان غسول الفم من أكثر الألعاب شعبية من خلال تسويق العباقرة الذين جعلوه يبدو جزءًا أساسيًا من صحة فمك. ومع ذلك ، آسف لكسر ذلك لك لكنه ليس كذلك. تلك الثواني 30 ، على الرغم من فعاليتها في قتل معظم البكتيريا ليست مفيدة فقط كما هي مصنوعة ولكنها قد تكون ضارة على المدى الطويل. هنا لماذا.

المكونات الضارة في نموذجي غسول الفم

الضارة-المكونات في الفم

1. فلوريد

لقد كان الموضوع الساخن للمناقشات في السنوات القليلة الماضية ، ولكن أساسا فلوريد أثبت أنه عديم الفائدة تماما من حيث فوائده ويحتمل أن تكون ضارة على المدى الطويل. أجريت دراسات 57 لمعرفة ما إذا كانت هناك علاقة بين التعرض المفرط للفلورايد والذكاء البشري. شنومكس من تلك الدراسات وجدت أن ارتفاع مستويات التعرض يمكن أن يؤدي إلى انخفاض معدل الذكاء. كشفت شنومكس من الدراسات شنومكس أن الفلورايد قد تؤثر على التعلم والذاكرة سعة في الحيوانات. الفلوريد ليس من المغذيات و حقيقة واقعة، شنومكس٪ من أوروبا الغربية رفضت الفلورة في الماء.

مرتبطة ب: ضعف الاستخبارات، هشاشة العظام، والفلور العظمي، والسرطان، وضعف الجلوكوز التسامح وأكثر من ذلك.

المصادر:1]

2. كبريتات لوريل الصوديوم (سلز)

الكبريتات شائعة جدا في منتجات التجميل والعناية بالفم. يتم استخدامها لإنتاج أهم وظيفة من هذه المنتجات - فقاعات. ومع ذلك ، يمكن أن تهيج الكبريتات بشرتك وشعرك وعينيك. في كثير من الأحيان حتى تنتج الحساسية الكيميائية شديدة. أيضا ، لديهم القدرة على تجريد شعرك من الزيوت الأساسية التي يحتاج إليها لتكون صحية.

مرتبطة ب:تهيج الجلد، الحساسية.

المصادر:1]

3. سيتيلبيريدينيوم كلوريد(CPC)

يضاف CPC لغسول الفم لأنه يقال لخفض التفاضل والتكامل ، البلاك وقتل البكتيريا. الآن هنا شيء مثير للاهتمام. وتشمل الآثار الجانبية المذكورة لهذا المركب تلطيخ الأسنان ، وتغيير المذاق ، وزيادة في تكوين التفاضل والتكامل. لذا بينما "يساعد" فمك ، فأنت تفعل العكس في نفس الوقت.

مرتبطة ب:وزيادة في تشكيل التفاضل والتكامل، وتغيير براعم الذوق، تلطيخ الأسنان

المصادر:1]

4. التريكلوسان

يستخدم تريكلوسان لخصائصه المضادة للميكروبات. ويظهر التريكلوسان لتتدخل مع وظيفة العضلات وتغيير تنظيم الهرمونات. ومن المثير للاهتمام، في شنومكس، تم تسجيل تريكلوسان كمبيد للآفات مع وكالة حماية البيئة.

مرتبطة ب: وتعطيل وظيفة العضلات، وتغيير تنظيم الهرمونات

المصادر:1] [2]

5. الكلورهيكسيدين جلوكونات

تستخدم للحد من البكتيريا في الفم وأحيانا لعلاج التهاب اللثة.

مرتبطة ب: الأسنان والتلوين اللسان، وزيادة الجير، وتغيير براعم الذوق، وجفاف الفم، وتهيج الفم

المصادر:1]

6. كحول

يستخدم كمطهر يقتل بعض الجراثيم التي تعزز رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة والتجاويف. تستخدم العلامات التجارية الشهيرة مثل Listerine هذا كجزء من مكوناتها "غير النشطة".

مرتبطة ب: وزيادة خطر الإصابة بسرطان الفم والبلعوم، ألم عن طريق الفم، حشوات متآكلة وتجفيف للخروج من الأنسجة المخاطية في اللثة والخدود الداخلية.

المصادر:1] [2] [3]

7. اصباغ اصطناعية

تستخدم لجعل غسول الفم تبدو أكثر جاذبية. يستخدمها ليستيرين الشهيرة.

مرتبط بما يلي:يعتمد على الأصباغ المستخدمة، ولكن على سبيل المثال، الأحمر #40 المستخدمة من قبل الليسترين وقد تبين للحد من التكاثر وتقليل وزن الدماغ في الفئران وزيادة فرط الحساسية لدى الأطفال. كما تم ربط العديد من الأصباغ الاصطناعية الأخرى المستخدمة في غسول الفم بمخاطر صحية خطيرة.

المصادر:1]

قتل شنومك٪ من البكتيريا ليست فائدة

حسن مقابل السيئة للبكتيريا، غسول الفم-يقتل-99 في المئة، جراثيم

كم عدد المرات التي رأيتها على ملصق غسول الفم - "يقتل 99.9 ٪ من البكتيريا"؟ تم الإعلان عن البكتيريا لنا كعدو للصحة الجيدة. لكن الواقع لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. بدون البكتيريا ، لن تكون على قيد الحياة. هناك بكتيريا جيدة وبكتيريا سيئة. في حين أن البكتيريا السيئة قد تترافق مع الاضمحلال والالتهابات ، تلعب البكتيريا الجيدة دورا حيويا في الجسم والفم. ببساطة ، مثلما تعتمد الطبيعة على كل كائن حي وحيوان منفرد للقيام بواجبه ، يعتمد جسمك على كل من الوظائف الصغيرة التي يقوم بها كل جزء من جسمك. تلعب البكتيريا ، على الرغم من صغر حجمها ، دورًا أساسيًا في النظام البيئي في جسمك.

لا ينبغي لنا أن نعزز الفم العقيم ، بدلاً من الحفاظ على نسبة البكتيريا الجيدة أو تحسينها إلى البكتيريا السيئة. يجب أن نحافظ على البكتيريا الجيدة لأنشطتها المفيدة عندما يتعلق الأمر بصحة الفم.

المصادر:1] [2]

تجنب الليسترين

تعد ليسترين المنتج الأكثر شعبية في السوق عندما يتعلق الأمر بغسولات الفم. يعطيه أطباء الأسنان بشكل منتظم ويبدو أن الجميع يباع على 30 ثانية لقتل 99.9٪ من الجراثيم. في الواقع ، تحتوي Listerine على الكحول ، الفلورايد ، SLS ، التلوين الاصطناعي والمزيد. تم ربط هذه المكونات بقائمة طويلة من التأثيرات التي يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على صحتك. لا تركز على الملصق وفوائده المفترضة. والحقيقة هي أن غالبية الناس يستخدمونها لتنعيم أنفاسهم أو لمنع تسوس الأسنان ، وكل ذلك يمكن أن يتم عن طريق بدائل صحية أكثر دون الآثار الجانبية الضارة لغسول الفم التجارية مثل ليسترين.

فيما يلي المكونات المدرجة في إحدى قارورات Listerine (لقد أبرزنا المكونات التي ذكرناها من قبل):

نشيط: فلوريد الصوديوم شنومكس٪ (شنومك٪ w / v فلوريد أيون)

غير نشط:المياه، السوربيتول، الكحول (شنومك٪)، بولوكسامر شنومكس، كبريتات لوريل الصوديوم، نكهة، يوكاليبتول، ساليسيلات الميثيل، الثيمول، حمض الفوسفوريك، المنثول، فوسفات الصوديوم، سوكرالوسي، فد & c الأحمر رقم شنومكس, FD & C الأزرق رقم 1

ها هي الصفقة

توجد الكثير من هذه المكونات في غسول الفم لأن إدارة الأغذية والعقاقير تعتبرها آمنة بشكل عام. ومع ذلك ، فإن هذه المكونات لا تزال تنتج آثارًا جانبية على المدى القصير وتضر جدًا بصحتك على المدى الطويل. ربطت الدراسات بينها وبين مجموعة متنوعة من القضايا الصحية (كما هو موضح في الأقسام "المرتبطة"). لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تعتبر فيها إدارة الأغذية والأدوية FDA مواد كيميائية آمنة في الماضي ، والتي تحولت إلى أي شيء آخر. والعكس بالعكس. أيضا ، فإن معظم هذه المكونات قد لا يؤدي فقط إلى آثار ضارة لنا ولكن البيئة أيضا. وينتهي العديد من هذه المكونات في البيئات المائية التي تكون سامة فيها.

والأهم من ذلك أن هناك بدائل طبيعية أفضل. أفضل طريقة لتولي مسؤوليات صحتك هي الحد من عدد المواد الكيميائية التي تتعرض لها كل يوم. فمك هو مكان عظيم للبدء. إذا كنت تريد منا أن نبحث البدائل الطبيعية، ترك لنا تعليق أدناه.

عن المؤلف

العضوية

مصدر لذيذ للأخبار الشائعة ، وصفات صحية ، وأشرطة الفيديو ، وصفقات حول الأشياء العضوية.

Oh Snap!

Please turnoff your ad blocking mode for viewing your site content

img
Home / Live & Eat Healthy / Eating and Living Healthy Tips / Listerine: Kills 99% Percent of Germs and Maybe Your Health

Listerine: Kills 99% Percent of Germs and Maybe Your Health

Ah, the “dentist recommended” routine that hardly anyone ever follows – floss, brush and rinse with mouthwash. While most people don’t do all three, you probably have a bottle of mouthwash laying around for those quick situations where you want your breath at its best but don’t have the time to brush your teeth. Mouthwash was made popular by marketing geniuses who made it seem like an essential part of your oral health. However, sorry to break it to you but it isn’t. Those 30 seconds, although effective in killing most bacteria is not only as beneficial as it’s made out to be but may also be detrimental in the long run. Here’s why.

Harmful Ingredients in Typical Mouthwash

harmful-ingredients-in-mouthwash

1. Fluoride 

It has been a hot topic of debates in the last few years, but essentially fluoride is proven to be quite useless in terms of its benefits and potentially harmful in the long run. 57 studies took place to find if there’s a relationship between overexposure to fluoride and human intelligence. 50 of those studies found that elevated levels of exposure can lead to lower IQ. 37 of 39 studies revealed that fluoride may affect learning and memory capacity in animals. Fluoride is not a nutrient and a matter of fact, 97% of Western Europe has rejected fluoridation in water.

Linked to: impaired intelligence, osteoarthritis, skeletal fluorosis, cancer, impaired glucose tolerance & more.

Sources: [1]

2. Sodium Lauryl Sulfate (SLS)

Sulfates are very common in beauty products and oral care. They are used to produce the most important function of those products – bubbles. However, sulfates can irritate your skin, hair, and eyes. Often even produce severe chemical allergic reactions. Also, they have the ability to strip your hair of essential oils that it needs to be healthy.

Linked to: skin irritation, allergic reactions.

Sources: [1]

3. Cetylpyridinium Chloride (CPC) 

CPC is added to mouthwash because it is said to reduce calculus, plaque and kill bacteria. Now here’s something interesting. The listed side effects of this compound include staining of the teeth, altered taste, and an increase in calculus formation. So while “helping” your mouth, you are simultaneously doing the opposite.

Linked to: increase in calculus formation, altered taste buds, staining of teeth

Sources: [1]

4. Triclosan

Triclosan is used for its antimicrobial properties. Triclosan is shown to interfere with muscle function and alter hormone regulation. Interestingly enough, in 1969, Triclosan was registered as a pesticide with the EPA.

Linked to: disrupted muscle function, altered hormone regulation

Sources: [1] [2]

5. Chlorhexidine Gluconate

Used to reduce bacteria in the mouth and sometimes to treat gingivitis.

Linked to: tooth & tongue staining, increased tartar, altered taste buds, dry mouth, and mouth irritation

Sources: [1]

6. Alcohol

Used as an antiseptic that kills some germs that promote bad breath, gingivitis, and cavities. Famous brands such as Listerine use this as part of their “inactive” ingredients.

Linked to: increased risk of oral and oropharyngeal cancers, oral pain, corroded fillings and drying out of the mucosal tissue in the gums and inner cheeks.

Sources: [1] [2] [3]

7. Artificial Dyes

Used to make mouthwash look more appealing. Famously utilized by Listerine.

Linked to: depends on which dyes are used, but for example, red #40 used by Listerine has been shown to reduce reproduction and decrease brain weight in rats and increase hypersensitivity in children.  Many other artificial dyes used in mouthwashes have also been linked to serious health hazards.

Sources: [1]

Killing 99.9% of Bacteria is Not a Benefit

Good-Vs.-Bad-Bacteria-Mouthwash-kills-99-percent-germs

How many times have you seen it on the label of your mouthwash – “kills 99.9% of bacteria”? Bacteria has been advertised to us as the nemesis of good health. But the reality couldn’t be further from the truth. Without bacteria, you wouldn’t be alive. There’s good bacteria and bad bacteria. While bad bacteria may be associated with decay and infections, good bacteria plays a vital role in your body and mouth. To put simply, just like nature depends on every single animal and organism to do their part, your body depends on each of the tiny functions performed by each part of your body. Bacteria, although extremely tiny, play an essential role in your body’s ecosystem.

We shouldn’t be promoting a sterile mouth, instead of maintaining or improving the ratio of good bacteria to bad bacteria. We should preserve good bacteria for their beneficial activities when it comes to oral health.

Sources: [1] [2]

Avoid Listerine

Listerine is by far the most popular product on the market when it comes to mouthwashes. Dentists give it out regularly and everyone seems to be sold on the 30 seconds to kill 99.9% of the germs. In reality, Listerine contains alcohol, fluoride, SLS, artificial coloring and more. These ingredients have been linked to a long list of effects that can have a real impact on your health. Don’t focus on the label and its supposed benefits. The truth is, the majority of people use it to freshen their breath or to prevent teeth decay, all of which can be done by much healthier alternatives without the harmful side effects of commercial mouthwash such as Listerine.

Here are the ingredients listed in one of the Listerine bottles (we’ve highlighted the ingredients we mentioned before):

Active: Sodium fluoride 0.02% (0.01% w/v fluoride ion)

Inactive: Water, sorbitol, alcohol (21.6%), poloxamer 407, sodium lauryl sulfate, flavor, eucalyptol, methyl salicylate, thymol, phosphoric acid, menthol, disodium phosphate, sucralose, FD&C Red No. 40, FD&C Blue No. 1

Here’s The Deal

A lot of these ingredients are found in our mouthwash because FDA deems them generally safe. However, these ingredients can still produce side effects in the short run and are very detrimental to your health in the long run. Studies have linked them to a variety of health issues (as listed in the “linked to” sections). It wouldn’t be the first time that the FDA has deemed chemicals safe in the past, which turned out to be anything but. And vice versa. Also, most of these ingredients may not only cause adverse effects to us but the environment as well. Many of these ingredients end up in aquatic environments which they are toxic in.

Most importantly, there are better natural alternatives. The best way to take charge of your health is to limit the number of chemicals you are exposed to every day. Your mouth is a great place to start. If you want us to research natural alternatives, drop us a comment below.

Looking for more awesomeness?

Join over 100,000 people who are getting awesome tips on how to eat healthier and live happier.

  • Laurie AndDoug Ray

    A great natural alternative to bad breath is to use Peppermint essential oil, one drop under your tongue. Drinking green tea also freshens your breath.

  • GoodGuy

    Jesus Christ