واقي من الشمس مكشوف: الحقيقة خلف واقي الشمس

هو واقية من الشمس سيئة بالنسبة لك؟

انها درجة 90 خارج وخارج للتو قبل أن تتوجه إلى الخارج ، يمكنك الوصول إلى أن واقية من الشمس. بعد كل شيء ، لقد قيل لك ألف مرة أنك قد تصاب بسرطان الجلد إذا لم تفعل ذلك. حسناً ، ليس بهذه السرعة ، نحن هنا لنقول لك الحقيقة الحقيقية حول واقٍ من الشمس والمكونات الخطيرة التي تكمن في داخله.

نمت واقية من الشمس إلى صناعة مليار دولار بفضل جنون العظمة لدينا والمعلومات المضللة. لا نقول أن واقية من الشمس ليست ضرورية في بعض الأحيان ، ولكن بعض الحماية من أشعة الشمس يمكن أن تضر أكثر مما تنفع. من الناحية النظرية ، يجب أن يحمي أشعة الشمس من الأشعة فوق البنفسجية دون تهيج جلدنا ، مما يسبب الحساسية ، ويفقد فعاليتها أو يشكل منتجات قد تكون ضارة. ومع ذلك ، فإن معظم واقيات الشمس اليوم تفشل هذا المعيار الأساسي الذي يثير المخاوف الرئيسية لصحتنا.

الحقيقة المذهلة وراء واقية من الشمس

واقية من الشمس يمكن أن تكون ضارة بالصحة

المكونات واقية من الشمس يمكن أن تكون خطيرة

وعادةً ما تشتمل المواد الواقية من الشمس التي تشتريها على مزيج من أكثر المكونات النشطة شيوعًا والتي تشمل octorylene و homosalate و avobenzone و oxybenzone و octinoxate و octisalate. قد تستخدم بعض المنتجات أيضًا أكسيد الزنك مع فلاتر كيميائية. تشير الدراسات إلى أن بعض هذه المكونات قد تحاكي هرموناتك وتسبب الحساسية وغيرها من المشكلات المحتملة.

يمكن أن تكون قيمة وسمات SPF مضللة

SPF-تسميات مضللة

يمكن لعامل الحماية من الشمس ، أو SPF ، أن يكون مضللاً للناس. ويقيس العدد مدى قلة حاجب الشمس الذي يحميك من التعرض لحروق الشمس ولكن ليس بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب أنواعًا أخرى من الضرر. علاوة على ذلك ، غالباً ما يبرر الناس ذلك لأنهم يستخدمون SPF العالي لدرجة أنهم قادرون على البقاء في الشمس لفترة أطول ، مما يجعلهم أكثر عرضة للتلف بالأشعة فوق البنفسجية. كما أظهر اختبار التأكيد في المختبرات أن العديد من واقيات الشمس توفر حماية أقل من الإعلان عن منتجاتها الواقية من الشمس.

العديد من المنتجات الواقية من الشمس تفتقر إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

الكثير من واقيات الشمس تتميز بأرقام SPF عالية ولكنها تقدم القليل من الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية. تكمن المشكلة في أن مصنّعي مستحضرات الحماية من أشعة الشمس يقتصرون على مكونات 17 FDA المعتمدة عند صنع واقيات الشمس ، ولكن يتم استخدام 8 منهم فقط. العديد من المكونات المتاحة جيدة في حماية UVB ولكن فقط عدد قليل من الأشعة UVA. فقط مرشّحان للأشعة فوق البنفسجية (UV) تمت الموافقة عليهما من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) توفران ترشيحًا جيدًا للأشعة فوق البنفسجية (UVA) أكسيد الزنك و avobenzone. تلك هي أفضل رهان إذا كان لديك لاختيار.

واقية من الشمس، نشط المكونات للأشعة فوق البنفسجية الأشعة فوق البنفسجية والأشعة حماية

لماذا أشعة أوفا التي تهمك؟ لأنه في حين أن الأشعة فوق البنفسجية قد تسبب حروق الشمس، الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب الجذور الحرة الضارة الجلد وقمع نظام المناعة.

اختبار المختبر لا يساوي أداء الحياة الحقيقية

يتم اختبار فعالية واقي الشمس في الغالب داخل المختبرات وقد لا يعكس أداءها في مواقف الحياة الحقيقية وضد الظروف الجوية الحقيقية.

فعالية واقية من الشمس في قدرته على الحماية من سرطان الجلد غير مؤكدة

على الرغم من أن الشهرة الواقية من الشمس هي الحماية من الميلانوما ، وهو نوع من سرطان الجلد ، لا توجد دراسات كافية لتأكيد ذلك. ويقال إن كلا من أشعة UVB و UVA تساهم في خطر الإصابة بورم الميلانوما. فقط دراسة واحدة من أستراليا يدعي أن باستخدام واقي الشمس شينومكس يوميا جنبا إلى جنب مع غيرها من استراتيجيات الحماية من الشمس، وأنها خفضت حالات سرطان الجلد الجديدة بنسبة شنومكس٪ وسرطان الجلد الغازية بنسبة شنومك٪. العلاقة بين التعرض للأشعة فوق البنفسجية وسرطان الجلد معقدة للغاية. على سبيل المثال، تدعي بعض الدراسات أن التعرض المنتظم للشمس قد يقلل من المخاطر من سرطان الجلد.

واقيات الشمس يمكن أن تنهار بينما في زجاجة

حتى الشمس الطبيعية يمكن كسر داخل زجاجة. إذا كنت ترى الخليط تتجمع أو فصل فإنه قد يكون الوقت لرمي خارج واقية من الشمس الخاص بك. تذكر فقط، إذا كان رائحة مضحك أو يبدو مضحك، مجرد رميها.

المكونات لتجنب في واقية من الشمس

واقية من الشمس، مكونات نشطة-نشطة

تكمن المشكلة في العديد من المكونات النشطة في أنه يتم امتصاصها فعليًا في الجسم إلى النقطة التي يمكن العثور عليها في الدم وحليب الثدي وعينات البول. تأتي المكونات النشطة عادة في شكلين - مرشحات معدنية وكيميائية. يستخدمون طرقًا مختلفة لحماية البشرة. تستخدم غالبية واقيات الشمس في المخازن المرشحات الكيميائية.

من بين بعض المرشحات الأكثر أهمية هو أوكسيبنزون، التي وجدت في ما يقرب من شنومكس٪ من واقيات الشمس غير المعدنية، وقد وجدت في شنومكس٪ من سكاننا. وقد تم ربطه إلى هرمون تعطيل وردود الفعل حساسية الجلد (كروس شنومكس، رودريجيز شنومكس). وقد تزايد التعرض لدينا لهذه المادة الكيميائية على مدى العقد الماضي. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتقييم مخاطر هذه المواد الكيميائية واقية من الشمس، يجب أن تحاول تجنب واقيات الشمس مع هذه المواد الكيميائية المشتركة.

بجانب كل ، قمنا بتدوين درجة الخطر في EWG ، 10 هي الأسوأ ، 1 هي الأكثر أمانًا. تجنب تلك باللون الأحمر والبرتقالي.

أوكسيبنزون ​​(شنومكس)

مرتبط بما يلي: تغيير إنتاج الحيوانات المنوية في الحيوانات؛ إدومتريوسيس في النساء

أوكتينوكسات (أوكتيلميثوكسيسينامات) (شنومكس)

مرتبط بما يلي: نشاط شبيه بالهرمونات؛ الغدة الدرقية، السلوكية والتناسلية

هوموسالاتا (4)

يرتبط: هرمون الاستروجين، الاندروجين والبروجسترون تعطيل

المكونات النشطة على الجانب أكثر أمانا:

أوكسكالات (شنومكس)، أوكتوكريلين (شنومكس)، وثاني أكسيد التيتانيوم (شنومكس / شنومكس إذا مسحوق أو رذاذ)، أفوبنزون ​​(شنومكس)، ميكسوريل سك (شنومكس)، أكسيد الزنك (شنومكس / شنومكس إذا مسحوق أو رذاذ).

واقية من الشمس: الملاذ الأخير لحماية الشمس

كما ترون ، فإن قضية واقية من الشمس ليست سوداء وبيضاء. لا تعتمد فقط على واقي الشمس لحمايتك من أشعة الشمس. إليك بعض النصائح لخط دفاعك الأول وكيفية حماية نفسك بدون واقيات الشمس:

ارتداء الملابس

الفنية إلى حماية-من-فوق البنفسجية الأشعة فوق البنفسجية للشمس، وبطبيعة الحال

يمكنك تقليل التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية بواسطة 27٪ ببساطة عن طريق ارتداء السروال العادي والسراويل والقبعات والقمصان!

استمتع بالظل

يمكنك العثور على مكان مع الظل أو جعل بنفسك. يمكنك وضع على الشاطئ، ولكن تفعل ذلك تحت مظلة أو خيمة. يمكنك تقليل خطر الحروق عند الرضع بنسبة شنومكس٪ عن طريق الاحتفاظ بها في الظل.

لا تترك دون النظارات الشمسية (حتى في فصل الشتاء)

النظارات الشمسية للأشعة فوق البنفسجية الحماية

النظارات الشمسية ليست شيئا يجب عليك ارتداء فقط للأسلوب. يمكن أن تحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

اختيار الأوقات الخاصة بك من أجل المتعة في الشمس

يمكنك التخطيط حول الأوقات التي تكون فيها الشمس في أقصى درجات الحرارة وتكون أكثر عرضة للخطر. الخروج في وقت مبكر من الصباح أو في فترة ما بعد الظهر عندما يكون الإعداد.

تجنب حروق الشمس

يبدو وكأنه الحس السليم، ولكن الجلد التالفة لا شيء يضحك على. يمكن أن يعاني الجلد المتقلب أو الأحمر أو حتى مجرد التهاب الجلد من تلف الجلد.

تعلم كيفية استخدام مؤشر الأشعة فوق البنفسجية

مؤشر الأشعة فوق البنفسجية في الطقس هو شيء نتخطاه جميعًا ، ولكن يمكن أن يكون أداة قيّمة لتجنب التعرض المفرط للشمس. يمكنك حتى أن تسأل سيري "ما هو مؤشر الأشعة فوق البنفسجية اليوم؟" سوف يخبرك ما هي الأوقات الأكثر سخونة ، كم من الوقت ستحتاج للحصول على حروق الشمس تبعا لنوع بشرتك ، وحتى أي واقي شمسي SPF لتطبيقه.

كيفية اختيار واقية من الشمس المناسب

في بعض الحالات، واقية من الشمس أمر ضروري. فقط تذكر هذه النصائح سريعة بخط عريض عند شراء واقية من الشمس المقبل.

لا رشاشات الشمس

رذاذ واقية من الشمس ضارة

في حين أن رشاشات الشمس الرش قد تبدو وسيلة فائقة مريحة لحماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية، فإنها تشكل أيضا خطرا بسبب الاستنشاق. العمل رذاذ أيضا يجعل من السهل أن تفوت البقع والحصول على كمية مناسبة من التغطية.

لا ريتينيل بالميتات (فيتامين أ)

العديد من الكريمات الليلية تستخدم ريتينيل بالميتات (شكل من أشكال فيتامين أ) بسبب قوتها المضادة للشيخوخة المفترضة. ومع ذلك ، عند التعرض لأشعة الشمس ، قد يساعد بالميتات الريتينيل في الواقع على تسريع الآفات وأورام الجلد وفقًا للعديد من الدراسات الحكومية. FDA لم تحظر هذا المكون بعد ، ولكن يجب تجنبه في واقي الشمس.

لا ارتفاع السماء سف

يتم وصف العديد من واقيات الشمس بكميات سخيفة من عامل الحماية من الشمس (SPF) مما يعطي الناس شعورًا زائفًا بالأمان. قد يحميك واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF من حروق الشمس لكنه لا يعالج حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تخترق عمق الجلد وتتسبب في خفض وظائف الجهاز المناعي ، شيخوخة الجلد ، وحتى سرطان الجلد. يميل الأشخاص الذين يغطون أنفسهم بكميات كبيرة من واقيات الشمس SPF أيضًا إلى البقاء في الشمس لفترة طويلة جدًا ، مما يزيد من تعرضهم لأضرار الأشعة فوق البنفسجية.

واقية من الشمس، الأشعة فوق البنفسجية حماية SPF-مقابل-نسبة امتصاص

هذا هو الفرق بين تصنيفات SPF بقدر ما أشعة UVB:

سف شنومكس: كتل شنومكس٪ من الأشعة فوق البنفسجية

سف شنومكس: كتل شنومكس٪ من الأشعة فوق البنفسجية

سف شنومكس: كتل شنومكس٪ من الأشعة فوق البنفسجية

عامل الحماية من الشمس هو وسيلة لخداع المستهلكين وعدم مساعدتهم. يفترض شخص لا يعرف شيئًا عن SPF أن SPF 30 هو ضعف الحماية مقارنة بـ SPF 15 ، ولكن في الواقع ، فإن 3٪ أكثر فعالية فقط. أيضا ، مهما كان رقم SPF ، حتى لو كان SPF 500 (أو حتى حماية UVA كبيرة) بعد بضع ساعات ، تختفي الشمس. لذا يحتاج الأمر إلى إعادة استخدام واقي الشمس بشكل متكرر وعدم نسيانه.

مصدر: WebMB

لا أوكسيبنزون ​​وغيرها من المواد الكيميائية التي تعطل الغدد الصماء

أوكسي بنزون ​​هو مادة كيميائية شائعة جدا تستخدم في واقية من الشمس وتخترق عمق الجلد وتشق طريقها إلى مجرى الدم. يعمل مثل الاستروجين في جسمك ويمكن أن يؤدي إلى تفاعلات حساسية. وقد وجدت دراسات مختلفة وجود روابط بين كميات أكبر من أوكسي بنزوني والتأثيرات السلبية على الصحة مثل التهاب بطانة الرحم عند النساء المسنات وانخفاض الوزن عند الولادة على البنات (إذا كانت الأم لديها مستويات أعلى من المادة الكيميائية).

لا دباغة الزيوت

بقدر ما تستمتع بزيوت الدباغة الخاصة بك ، فهي ببساطة غير مجدية. فهي تميل إلى تقديم حماية قليلة جدًا من أشعة الشمس لأنها تحتوي على مستويات منخفضة فقط من المكونات الواقية من الشمس. إذا كان يجب عليك شراء زيت الدباغة ، فلا تشتري أي قيمة أقل من SPF من 15 وتلك التي تحتوي على أكسيد الزنك أو avobenzone عندما يتعلق الأمر بحماية UVA.

لا مساحيق واقية من الشمس أو تويليتس

في حين أن العديد من الناس يحبون المناشف الواقية من الشمس والمساحيق ، فإن إدارة الغذاء والدواء لا تفعل ذلك. أنها توفر حماية غير موثوق بها وبقايا المسحوق قد يؤدي في النهاية إلى مزيد من الضرر لجسمك.

لا واقية من الشمس / علة طارد المجموعات

لا شراء المنتجات التي تجمع بين طارد الحشرات والشمس. على الرغم من أنها قد تبدو وسيلة ملائمة لقتل عصفورين بحجر واحد ، إلا أنها ليست فكرة ذكية. عندما يكون التعرض للأشعة فوق البنفسجية في ذروتها ، لا تكون الحشرات عادة موضع قلق. وعلاوة على ذلك ، قد يكون من الضروري تطبيق حاجبة الحماية من أشعة الشمس في كثير من الأحيان أكثر من طارد الحشرات (أو العكس). هناك دراسات تشير أيضًا إلى أن وصفة الحماية من أشعة الشمس والطارد قد تسمح لبشرتك بامتصاص المكونات الطاردة بشكل أفضل ، وهو أمر لا تريده.

أكسيد الزنك قد يكون أفضل رهان

إذا كنت تواجه مع خيار سريع لجعل بين واقيات الشمس، أكسيد الزنك يقدم أفضل مزيج من أوفا و أوفب الحماية. استنادا إلى أحدث البيانات التي تظهر أيضا أقل مخاطر الآثار الصحية ولكن يجب أن لا تزال لا تعتبرها آمنة تماما حتى تكون هناك المزيد من الدراسات.

suncreen-المكونات فعالية للأشعة فوق البنفسجية الأشعة فوق البنفسجية الحماية

كيفية تحديد سف الصحيح

بمجرد النظر في المعايير أعلاه ، تحتاج إلى معرفة نوع الحماية التي تحتاج إليها وفقًا لتصنيف الأشعة فوق البنفسجية الحالي ونوع بشرتك. إذا كان لديك بشرتك عادلة للغاية ، فسوف تحتاج إلى أعلى حماية متوفرة. هذا مخطط تقريبي ، ولكن ضع في اعتبارك ما ذكرناه عن SPF العالي. لا تحتاج إلى أي شيء أعلى من SPF 50 وفي معظم الحالات ، ستعمل SPF 30 على ما يرام. إذا لم تكن متأكدًا ، فانتقل إلى SPF 30 - 50 وأعد تطبيقه كثيرًا.

يجب أن نستخدم واقية من الشمس؟

الطبيعي للشمس حماية

بالنظر إلى جميع العوامل المذكورة أعلاه ، يبدو أننا يجب أولاً حماية أنفسنا من الشمس باستخدام التقنيات المذكورة أعلاه. تجنب التعرض لفترات طويلة للشمس خاصة عندما يكون مؤشر الأشعة فوق البنفسجية مرتفعًا. إذا كنت في الخارج ، فتأكد من استخدام واقي الشمس الذي يناسب المعايير المذكورة من قبل. قد تكون المواد الواقية من الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم أكثر المكونات فاعلية. تذكر أن واقي الشمس ليس حلًا "تطبيق مرة واحدة وانسي" ، لذلك أعد تطبيقه كثيرًا. كن ذكيا ، استخدم الحس السليم واستمتع بوقتك في الخارج.

أكثر صحية وأكثر طبيعية واقية من الشمس بدائل

إذا كنت ترغب في شراء واقٍ من الشمس بدون oxybenzone ، ومع حماية جيدة من UVA و UVB ، ومكونات ضئيلة ، فإليك بعض النصائح التي يوصي بها EWG.org. ضع في اعتبارك أن المظلات الواقية من الشمس الطبيعية تميل عمومًا إلى أن تكون مزعجة قليلاً لوضعها ويمكن أن تترك طبقة بيضاء. لكنه سعر صغير يدفع مقابل تجنب المواد الكيميائية الضارة وإشاعة الأشعة فوق البنفسجية.

Green Screen Organic Sunscreen SPF 31

بابو بوتانيكالز سف شنومك واضح محلول الزنك

Tropical Sands SPF 50 Biodegradable Visible Mineral Sunscreen

ميستايا العضوية العناية بالبشرة العضوية الشمس عصا سف شنومكس

بدجر الطفل واقية من الشمس سف شنومكس + والوجه عصا

ثينكبابي الآمن واقية من الشمس سف شنومك +

وتقدر مجموعة عمل ووج كل هذه كما شينومكس (شنومكس كونها أسلم، شنومكس كونها الأقل أمانا). يمكنك التحقق من حيث كنت واقية من الشمس صفوف هنا.

عن المؤلف

العضوية

مصدر لذيذ للأخبار الشائعة ، وصفات صحية ، وأشرطة الفيديو ، وصفقات حول الأشياء العضوية.

Natural Beauty

Sunscreen Exposed: The Truth Behind Your Sunscreen

Written by Organics

It’s 90 degrees outside and just before heading outside, you reach for that sunscreen. After all, you’ve been told a thousand times that you may get skin cancer if you don’t. Well, not so fast, we’re here to tell you the real truth about sunscreen and the dangerous ingredients lurking inside of it.

Sunscreen has grown into a billion dollar industry thanks to our paranoia and misinformation. Not to say that sunscreen isn’t necessary at times, but some sunscreen can do more harm than good. In theory, sunscreen should protect us from UV radiation without irritating our skin, causing allergies, losing their effectiveness or forming potentially harmful products. However, most sunscreens today fail this basic criterion which raises major concerns for our health.

The shocking truth behind sunscreen

sunscreen can be harmful to health

Sunscreen ingredients can be dangerous

Sunscreens that you buy will typically include a combination of the six most common active ingredients that include octorylene, homosalate, avobenzone, oxybenzone, octinoxate and octisalate. Some products may also use zinc oxide with chemical filters.  Studies show that some of these ingredients may mimic your hormones, cause allergies and other potentially serious issues.

Advertisements

SPF value and labels can be misleading

spf-labels-misleading

The Sun Protection Factor, or SPF, can be misleading to people. The number measures how well the sunscreen is said to protect you against sunburn but not UVA rays, which cause other types of damage. Furthermore, people often rationalize that since they use higher SPF that they are able to stay in the sun for longer, which makes them even more susceptible to UV damage.  Also, confirmation testing in labs has also shown that many of the sunscreens offer less protection than they advertise on their sunscreen products.

Many sunscreen products lack UVA protection

A lot of sunscreens boast high SPF numbers but offer little to no protection against UVA rays. The problem is that sunscreen manufacturers are limited to specific 17 FDA-approved ingredients when making sunscreen, but only 8 of them are used. Many of the available ingredients are good at UVB protection but only a few filter UVA rays. Only two UV filters that are approved by FDA provide decent UVA filtering and that’s zinc oxide and avobenzone. Those are your best bet if you have to choose.

sunscreen-active-ingredients-protection-uva-uvb-rays

Why are UVA rays of concern to you? Because while UV rays may cause sunburn, UVA rays can cause skin-damaging free radicals and immune system suppression.

Advertisements

Laboratory testing is not equal to real life performance

The effectiveness of sunscreen is mostly tested inside of laboratories and may not reflect their performance in real life situations and against true weather conditions.

Sunscreen effectiveness in its ability to protect from melanoma is unconfirmed

While sunscreen’s claim to fame is protection against melanoma, a type of skin cancer, there are not enough studies to confirm this. Both UVB and UVA rays are said to contribute to the risk of melanoma. Only one study from Australia claims that by using an SPF 15 sunscreen daily in combination with other sun protection strategies, they reduced new melanoma cases by 50% and invasive melanoma by 71%. The relationship between UV exposure and melanoma is extremely complex. For example, some studies claim that regular exposure to the sun may lower the risk of melanoma.

Sunscreens can break down while in bottle

Even natural sunscreens can break down inside the bottle. If you see the mixture clumping or separating it may be time to throw out your sunscreen. Just remember, if it smells funny or it looks funny, just throw it out.

The ingredients to avoid in sunscreen

sunscreen-ingredients-active-inactive

The purpose of active ingredients such as the ones listed below is to act as “penetration enhancers”, which in short means to help the product stay on your skin. However, the problem with that is that they actually get absorbed into the body to the point where it can be found in blood, breast milk, and urine samples. The active ingredients typically come in two forms – mineral and chemical filters. They use different methods for protecting the skin. The majority of the sunscreens in the stores use chemical filters.

Among some of the most concerning filters is oxybenzone, that is found in nearly 70% of non-mineral sunscreens and has been found in 96% of our population. It has been linked to hormone disruption and allergic skin reactions (Krause 2012, Rodriguez 2006). Our exposure has been increasing to this chemical over the last decade. While more studies are needed to evaluate the risks of these sunscreen chemicals, you should try to avoid sunscreens with these common chemicals.

Next to each, we listed EWG’s hazard score, 10 being the worst, 1 being the safest.  Avoid those in red and orange. 

Oxybenzone (8)

Linked to: altered sperm production in animals; edometriosis in women

Octinoxate (Octylmethoxycinnamate) (6)

Linked to: hormone-like activity; thyroid, behavioral and reproductive system alterations

Homosalata (4)

Linked to: estrogen, androgen and progesterone disruption

Active ingredients on the safer side:

Octisalate (3), octocrylene (3) , titanium dioxide (2 / 4 if powder or spray), avobenzone (2), mexoryl sx (2), zinc oxide (2 / 4 if powder or spray).

Sunscreen: your last resort for sun protection

As you can see, the case for sunscreen is not black and white. Don’t just rely on sunscreen to protect you from the sun. Here are some tips for your first line of defense and how to protect yourself without sunscreen:

Wear clothes

how-to-protect-from-uva-uvb-sun-naturally

You can reduce your exposure to sun’s UV rays by 27% by simply wearing your normal shorts, pants, hats and shirts!

Enjoy the shade

You can find a place with a shade or make your own. You can lay on the beach, but do it under an umbrella or tent. You can reduce the risk of burns in infants by 30% by keeping them in the shade.

Don’t leave without sunglasses (even in the winter)

sunglasses-uv-protection

Sunglasses are not something you should wear only for style. They can protect your eyes from harmful UV rays.

Pick your times for fun in the sun

You can plan around the times when the sun is at it’s hottest and you are at the most risk. Go out early in the morning or in the afternoon when it’s setting.

Avoid Sunburn

Seems like common sense, but damaged skin is nothing to laugh at. Blistered, red or even just sore skin can mean the sun has already damaged your skin.

Learn to use the UV index

UV index on the weather is something we all skip but it can be a valuable tool avoiding overexposure to the sun.

How to pick the right sunscreen

In some situations, sunscreen is necessary. Just remember these quick tips in bold when buying your next sunscreen.

No spray sunscreens

spray-sunscreen-harmful

While spray sunscreens may seem like a super convenient way to protect yourself from UV rays, they also pose a risk due to inhalation. The spray action also makes it easy to miss spots and to get the right amount of coverage.

No retinyl palmitate (Vitamin A)

Many night creams utilize Retinyl Palmitate (a form of Vitamin A) because of its supposed anti-aging power. However, when sun exposure is involved, retinyl palmitate may actually help accelerate lesions and skin tumors according to several government studies.  FDA has not yet banned this ingredient, but it should be avoided in sunscreen.

No sky-high SPF

Many sunscreens are labeled with ridiculous amounts of SPF (sun protection factor) giving people a false sense of security. The sunscreen with sky-high SPF may protect you from sunburn but doesn’t address their protection of UVA rays which can penetrate deep into your skin and cause lowered immune system functions, skin aging, and even skin cancer. People that cover themselves with high SPF sunscreens also tend to stay in the sun too long, which can further expose them to UVA damage.

sunscreen-uv-protection-spf-vs-percentage-absorption

Here’s the difference between SPF ratings as far as UVB rays:

SPF 15: Blocks 94% of UVB Rays

SPF 30: Blocks 97% of UVB Rays

SPF 45: Blocks 98% of UVB Rays

The sun protection factor is a way to trick consumers and not help them. Someone who knows nothing about SPF assumes that SPF 30 is twice the protection compared to SPF 15, but in reality, it’s only 3% more effective. Also, whatever the SPF number is, even if it’s SPF 500 (or even great UVA protection) after a few hours the sunscreen is gone. Thus sunscreen needs to be reapplied frequently and not be forgotten.

Source: WebMB

No oxybenzone and other chemicals that disrupt endocrine

Oxybenzone is a very common chemical that is used in sunscreen and penetrates deep into your skin and makes its way into your bloodstream. It acts like estrogen in your body and can trigger allergic reactions. Different studies have found links between higher amounts of oxybenzone and negative impacts on health like endometriosis in older women and lower birth weight on daughters (if the mother had higher levels of the chemical).

No tanning oils

As much as you enjoy your tanning oils, they’re simply useless. They tend to offer incredibly little sun protection as they contain only low levels of sunscreen ingredients. If you must buy tanning oil, don’t purchase any with lower SPF value than 15 and those containing zinc oxide or avobenzone when it comes to UVA protection.

No sunscreen powders or towelettes

While many people love sunscreen towelettes and powders, the FDA doesn’t. They offer untrustworthy protection and that powder residue may end up causing more harm to your body.

No sunscreen/bug repellent combos

Don’t purchase products that combine bug repellent and sunscreen. While it might seem to be a convenient way to kill two birds with one stone, it’s not a smart idea. When UV exposure is at its peak, typically bugs are not even a concern. Furthermore, sunscreen may have to be applied more often than your bug repellent (or the other way around). There are studies that also suggest that your sunscreen and bug repellent recipe may allow your skin to better absorb the repellent ingredients, which is not something you want.

Zinc oxide may be your best bet

If you are faced with a quick choice to make between sunscreens, zinc oxide offers the best combination of UVA and UVB protection. Based on the most recent data they also show the least risk of health effects but you should still not consider them completely safe until there are more studies.

suncreen-ingredients-effectiveness-uva-uvb-protection

How to select the correct SPF

Once you have considered the criteria above, you need to figure out what type of protection you need according to the current UV rating and your skin type. If you have very fair skin, you will need the highest protection available. This is a rough chart, but just keep in mind what we mentioned about high SPF. You don’t need anything above SPF 50 and in most cases, SPF 30 will work just fine. If you are unsure, just go with SPF 30 – 50 and reapply often. 

which-spf-do-i-need

Should we use sunscreen?

natural-sun-protection

Given all the factors above, seems like we should first protect ourselves from the sun by using the techniques mentioned above. Avoid prolonged exposure to the sun especially when the UV index is high. If you do go outdoors make sure to use sunscreen that fits the criteria mentioned before. Sunscreens that contain zinc oxide and titanium dioxide as the active ingredients may be the most effective. Remember, sunscreen is not an “apply once and forget” solution, so reapply it often.  Stay smart, use common sense and enjoy your time outdoors.

Healthier & more natural sunscreen alternatives

If you’d like to purchase sunscreen without oxybenzone, and with good UVA and UVB protections, and minimal ingredients, here’s some that EWG.org recommends. Keep in mind that more natural sunscreens will generally tend to be a bit more annoying to put on and can leave a white layer. But it’s a small price to pay for avoiding harmful chemicals and damaging UV rays.

Green Screen Organic Sunscreen SPF 31 

Babo Botanicals SPF 30 Clear Zinc Lotion

Tropical Sands SPF 50 Biodegradable Visible Mineral Sunscreen 

Mistaya Organic Skincare Organic Sunscreen Stick SPF 30

Badger Baby Sunscreen SPF 30+ and Face Stick

Thinkbaby Safe Sunscreen SPF 50+

EWG rates all of these as 1 (1 being safest, 10 being the least safe). You can check where you sunscreen ranks here.

About the author

Organics

A community living life the way nature intended.