الوقت الكائنات المعدلة وراثيا انتهى تقريبا العالم

على الرغم من أن الكائنات المعدلة وراثيًا كانت تصدر الكثير من العناوين في الآونة الأخيرة فقط ، إلا أنها كانت موجودة منذ عدة عقود. في 1983 ، تم إنتاج أول نبات معدل وراثيا. في 1994 ، وافقت ادارة الاغذية والعقاقير على الطماطم فلاف سافر المعدلة وراثيا للتسويق في الولايات المتحدة. في حين يدعي بعض العلماء والشركات مثل Monsanto أن الأطعمة المعدلة وراثيًا يمكن أن تساعد في القضاء على الجوع في العالم ، ففي 1990 أنهت العالم تقريبًا بدلاً من ذلك.

Klebsiella Planticola - الوحش الوراثي

الكائنات المعدلة وراثيا، تقريبا العضوية العالميةفي شركة 90 ، قامت شركة للتكنولوجيا الحيوية في أوروبا بإنشاء وأرادت إجراء اختبار ميداني لبكتيريا GE المتطورة والتي تسمى Klebsiella Planticola. لقد تم تكوينه على ما يبدو بدافع الحاجة ، حيث أن الطريقة التقليدية للتخلص من النباتات الميتة كانت لحرقها والتي لا تلوث البيئة فحسب بل تلحق الضرر برئتي المزارعين. تتحول النباتات المتحللة إلى حمأة عديمة الفائدة بمجرد وفاتها ، ولكن ماذا لو تمكن المزارعون من تحويلها إلى كحول أو سماد فعال للغاية؟

هذا هو بالضبط تم تصميم K. بلانتيكولا القيام به. فإنه من شأنه أن يحول النفايات النباتية عديمة الفائدة سابقا إلى الكحول التي يمكن بعد ذلك المقطر في الوقود، وأحرقت كزيت الطهي أو استخدامها بحكمة أخرى. ومع ذلك، تحول هذا الحلم مثل إيدن إلى الرعب عندما قرر العلماء لاتخاذ خطوة أبعد من ذلك.

ماذا حصل

planticola المعدلة وراثيا

أدرك العلماء أنه يمكن أن يجعل العملية أكثر كفاءة. بعد أن يتم تحويل النفايات النباتية إلى الكحول من قبل البكتيريا K. بلانتيكولا، والحمأة بقايا غنية جدا في النيتروجين والمواد الغذائية المفيدة مماثلة، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك في الأسمدة. أدركوا أنها يمكن أن تنتشر هذه الحمأة على الحقول، وتسميد لهم في عملية والتخلص من جميع النفايات تماما. هذا هو المكان الذي انتهى فيه هذا الوحش الوراثي العالم تقريبا كما نعرفه.

قام العلماء "بدقة" باختبار البكتيريا. ومع ذلك ، في الوقت الذي كانت الوكالة الوحيدة التي أشرفت على العملية هي وكالة حماية البيئة ، التي كانت سياستها اختبار كل البكتيريا الجديدة على التربة العقيمة. الغرض من التربة العقيمة هو القضاء على جميع العناصر الطبيعية وغير المتوقعة خارج البيئة وبالتالي إنتاج بيئة نقية حيث يمكنهم رؤية آثار البكتيريا التي كانوا يختبرونها.

لقد نسيوا على ما يبدو أن خطتهم كانت لنشر هذا الحمأة مرة أخرى إلى تربة المزرعة. في التراب ، وهو مكان قذرة بطبيعتها مع عناصر طبيعية وغير متوقعة. ما لم يكتشفوه من خلال اختبارهم العقيم هو أن ك. بلانتيكا لن ينتظر حتى تولد النباتات لبدء العمل. من شأنه أن يقتل أي نبات حي يلمسه عن طريق الإفراط في إنتاج الكحول. لو تم إطلاقه ، لكانت البكتيريا تنتشر في عدة أشهر في جميع أنحاء العالم وتسمم وتقتل كل نوع من النباتات الموجودة وترسلنا إلى مجاعة جماعية.

تقريبا حصلت بعيدا مع ذلك

الكائنات المعدلة وراثيا التاريخ

ما مدى قربه من ذلك؟ في حين أن بعض السيناريوهات حول الكيفية التي كان يمكن للعالم أن ينتهي بها ، هي في الواقع بعيدة الاحتمال ، لم يكن هذا أحدها. هذه المعجزة الجديدة المعدلة وراثياً حصلت على جميع الموافقات اللازمة للتسويق وسوف تكون كذلك. ومع ذلك ، بقي فريق من العلماء المستقلين بقيادة الدكتور إلين إنغهام متشككين ولحسن الحظ. واكتشف الباحثون بعد إجراء بعض الاختبارات ما تستطيع البكتيريا فعله بالفعل ، وبعد كشف النتائج ، لم يتم تسويق البكتريا التي تم تغييرها جينيًا. إن لم يكن لجهودهم ، ليس هناك شك في أن هذا قد أنهى العالم.

درس قيمة للكائنات المعدلة وراثيا ومستقبلنا

الجانب المعدلة وراثيا الآثار

مع وجود نقص حالي في اختبار السلامة قبل السوق ، يصدر إنجام تعليقًا مخيفًا مشهورًا ويقول إن الوحوش البيولوجية المستقبلية مثل K. Planticola يكاد يكون مضمونًا لإطلاقها في البيئة. وبوجود مليارات الدولارات على المحك بالنسبة لشركات مثل مونسانتو ، فإنها ببساطة لا تستطيع تحمل طرح منتجاتها في سلة المهملات ، وفي بعض الأحيان يتم دفعها إلى السوق وبيئتنا بغض النظر عما إذا كانت تحمل مخاطر ضخمة أو تفتقد إلى دراسات طويلة الأجل. سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن كل منتج من منتجات جنرال إلكتريك الذي يتم إصداره في صناعات التكنولوجيا الحيوية أو الأغذية هو في الواقع 100٪ آمن ويتم اختباره لكل سيناريو محتمل.

تماما مثل العلماء K. بلانتيكولا، قد المهندسين في العصر الحديث والعلماء يريدون فعلا لتحسين عالمنا، ولكن هذه القصة الرعب يجب أن تكون بمثابة تذكير أن نكون حذرين. لقد تطورت الأرض التي لدينا اليوم من خلال مليارات السنين بشكل طبيعي، وشيء تم تطويره في المختبر من قبل البشر لا يمكن أبدا أن تتنافس مع الطبيعة، وربما في الواقع تدميره بسرعة كبيرة. في المرة القادمة كنت الحكم على المتشككين الكائنات المعدلة وراثيا، وتذكر K. بلانتيكولا ووقت الكائنات المعدلة وراثيا انتهت تقريبا العالم.

المصادر:1] [2] [3]

عن المؤلف

العضوية

مصدر لذيذ للأخبار الشائعة ، وصفات صحية ، وأشرطة الفيديو ، وصفقات حول الأشياء العضوية.

GMOs Why Organic?

The Time GMOs Almost Ended The World

gmos-nearly-ended-world-e1436987218679-810x456
Written by Organics

Although GMOs have been making a lot of headlines only recently, they have been around for many decades. In 1983, the first genetically modified plant was produced. In 1994, FDA approved the transgenic Flavr Savr tomato for marketing in United States. While some scientists and companies like Monsanto claim that GMO foods could help end world hunger, in 1990’s they almost ended the world instead.

Klebsiella Planticola – The Genetic Monster

gmos-almost-ended-worldIn the 90’s a biotech company in Europe created and wanted to field test the ground-breaking GE soil bacteria called Klebsiella Planticola. It was seemingly created out of need, as the conventional method of disposing of dead plants was to burn them which not only pollutes the environment but damages the lungs of the farmers. Decomposing plants would turn into useless sludge once they died, but what if farmers could turn it into an alcohol or very efficient fertilizer instead?

This is exactly K. Planticola was designed to do. It would turn previously useless plant waste into alcohol that could be then distilled into fuel, burned as cooking oil or otherwise wisely used. However, this Eden-like dream turned into horror when scientists decided to take it a step further.

What Went Wrong

planticola-gmo

Scientists realized that they could make the process even more efficient. After the plant waste is turned into alcohol by the K. Planticola bacteria, the leftover sludge is quite rich in Nitrogen and similar useful nutrients, which can be then used into fertilizer. They realized they could spread this sludge on fields, fertilizing them in the process and getting rid of all waste altogether. This is where this genetic monster almost ended the world as we know it.

The scientists “thoroughly” tested the bacteria. However, at the time the only agency overseeing the process was EPA, whose policy was to test all new bacteria on sterile soil. The purpose of sterile soil is to eliminate all normal and unexpected elements out of the environment thus producing a pure setting where they could precisely see the effects of only the bacteria they were testing.

They had seemingly forgotten that their plan was to spread this sludge back into the farm soils. Into dirt, which is a inherently dirty place with normal and unexpected elements. What they didn’t find out through their sterile testing was that K. Planticola would not wait until the plants died to start working. It would kill any living plant it touches by overproducing alcohol. If released, the bacteria would have spread in just several months throughout the world and poisoned and killed every specie of plant that exists and sent us into mass famine.

Almost Got Away With It

gmo-history

Just how close was it? While some scenarios of how the world could have ended are actually quite far-fetched, this wasn’t one of them. This new miracle GMO had all the necessary approvals to be commercialized and it was going to be. However, a team of independent scientists led by Dr. Elaine Ingham remained skeptical and luckily so. They discovered after some testing what the bacteria is actually capable of doing and after exposing the results the gene-altered bacteria was never commercialized. If not for their efforts, there is no doubt that this would have ended the world.

A Valuable Lesson for GMOs and Our Future

gmo-side-effects

With the current the lack of pre-market safety testing, Ingham makes a notoriously scary comment and says that future biological monsters like K. Planticola are almost guaranteed to be released into the environment. With billions of dollars at stake for companies like Monsanto, they simply cannot afford their products to be thrown in the trash and sometimes they’re pushed into the market and our environment regardless if they carry huge risks or are missing long-term studies. It would be naive to think that every GE product that is released in the biotech or food industries is actually 100% safe and tested for every possible scenario.

Just like the K. Planticola scientists, the modern day engineers and scientists may actually want to improve our world, but this horror story should serve as a reminder to be careful. The earth we have today has evolved through billions of years naturally and something that was developed in a lab by humans can never compete with nature and may in fact destroy it very quickly. Next time you judge GMO skeptics, remember K. Planticola and the time GMOs almost ended the world.

Sources: [1] [2] [3]

Incoming search terms:

  • bacteria that turns plants into alcohol
(Visited 1,136 times, 1 visits today)

About the author

Organics

A community living life the way nature intended.

For more awesomeness delivered fresh to you:
Follow our page

Subscribe

Pin It on Pinterest

Share This